من أول الحديث 147 => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ تابع مسألة من فجر بامرأة هل له أن يتزوجها => كتاب اللعان ۞ نصوص الإمام أبي حنيفة في اتباع السنة وتأسيس مذهبه => مختصر المؤمل في الرد إلى الأمر الأول ۞ من قول المصنف : ومنها العدل والأثر 134 => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ قول المصنف : فصل ولله جل ثناؤه أسماء سوى ما ذكرنا والأثر 158 => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ تابع باب باب ما جاء في فضل الكلمة الباقية في عقب إبراهيم عليه السلام وهي كلمة التقوى ودعوة الحق لا إله إلا الله من الأثر 180 => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ من باب بعض شبهات المقلدين والرد عليها حتى نهاية الكتاب => مختصر المؤمل في الرد إلى الأمر الأول ۞ باب جماع أبواب اثبات صفات الله عز وجل => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ تابع مسألة من فجر بامرأة هل له أن يتزوجها => كتاب اللعان ۞ باب ما جاء في إثبات صفة العلم => الأسماء والصفات للبيهقي ۞
الأسماء والصفات للبيهقي باب اللعان من سلسلة بدر التمام شرح عمدة الأحكام التوحيد لأبن خزيمة كتاب الزهد لهناد بن السري
القائمة الرئيسية
 
 
البحث
 
البحث في
 
القائمة البريدية
 

أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا
 
عدد الزوار
  انت الزائر :89231
[يتصفح الموقع حالياً [ 12
الاعضاء :0الزوار :12
تفاصيل المتواجدون
 

الخروج على الحاكم

الفتوى
الخروج على الحاكم
963 زائر
27-02-2013
د / صبري عبد المجيد
السؤال كامل
فضيلة الشيخ حفظكم الله - لقد سمعنا مناظره للشيخ وحيد بالى ، يقول فيها : يجوز الخروج على الحاكم الظالم ومحاسبته؟وماحدث فى مصر لابدمنه ؟ ارجوا افادتى بالصواب.
جواب السؤال

الحمد لله وبعد، فإن ما أشرت إليه قد أخبرني به أحد طلبة العلم الملازمين لي، وهذه مناظرة ملفقة مكشوفة العورة جدا، وكشفت حال شيخها المشار إليه، وقد خالف أصلًا من أصول أهل السنة والجماعة، وهو عدم الخروج على ولاة الأمور الظلمة الجائرين.
وأنصح السائل بضرورة الرجوع إلى كتابي حديث الإصدار : (كشف العُوار المنتحلين فكر الخوارج والمعتزلة الأشرار) فالذي قاله الشيخ المشار إليه هو عقيدة الخوارج والمعتزلة وهما رؤوس الفرق الضالة المخالفة لأهل السنة والجماعة.
هذا، وارجع إلى العشرين العوالي في رد على البالي للشيخ هشام البيلي حفظه الله.
أخبرني به الطالب المشار إليه، فلما كابر وعاند الشيخ بالي ، زاد في الرد عليه وكشف حاله وعواره الشيخ البيلي بالعشرين التوالي.
فابحث عنها والزمها ، واحذر طريق الغيّ والهوى؛ فإنه مستنقع يجهز على صاحبه عاجلا أو أجلا
نسأل الله الهداية والتقى والعفو والعافية.

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي
اتصل بنا :: اخبر صديقك :: سجل الزوار :: البحث المتقدم :: الصفحة الرئيسية