من قول المصنف : ومنها العدل والأثر 134 => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ قول المصنف : فصل ولله جل ثناؤه أسماء سوى ما ذكرنا والأثر 158 => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ تابع باب باب ما جاء في فضل الكلمة الباقية في عقب إبراهيم عليه السلام وهي كلمة التقوى ودعوة الحق لا إله إلا الله من الأثر 180 => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ من باب بعض شبهات المقلدين والرد عليها حتى نهاية الكتاب => مختصر المؤمل في الرد إلى الأمر الأول ۞ باب جماع أبواب اثبات صفات الله عز وجل => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ تابع مسألة من فجر بامرأة هل له أن يتزوجها => كتاب اللعان ۞ باب ما جاء في إثبات صفة العلم => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ باب قول الله عز وجل: إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش => الأسماء والصفات للبيهقي ۞ تابع فصل آثار الثورات على الدين وعلى جماعة المسلمين => الحركات الإسلامية المعاصرة بين عجز الرأي والإعراض عن الأثر ۞ تشخيص الحالة بين الانزعاج والإقرار => الخـطب والـدروس ۞
الأسماء والصفات للبيهقي باب اللعان من سلسلة بدر التمام شرح عمدة الأحكام التوحيد لأبن خزيمة كتاب الزهد لهناد بن السري
القائمة الرئيسية
 
 
البحث
 
البحث في
 
القائمة البريدية
 

أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا
 
عدد الزوار
  انت الزائر :90081
[يتصفح الموقع حالياً [ 18
الاعضاء :0الزوار :18
تفاصيل المتواجدون
 

حكم البرامج المنسوخه ؟

الفتوى
حكم البرامج المنسوخه ؟
766 زائر
13-02-2012
د / صبري عبد المجيد
السؤال كامل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماحكم استخدام برامج تصميم مواقع منسوخه(بكراك دون شراؤهــا )لتصميم المواقع والربح من هذه المواقع مع العلم اني استخدم نظام تشغيل منسوخ ايضا(نظرا لان تلك البرامج ونظام التشغيل غالي الثمن ) ؟ واذا كانت الاجابه لايجوز هل يمكنني شراء هذه البرامج بعد التربح من المواقع التي اصممها بالبرامج المنسوخه وشكرا ....
جواب السؤال

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعد:
فالسؤال من شقين الأول: أجاب عنه السائل في مطلع الشق الثاني!!!
وأما الثاني فما دمت أنك قد فعلت فعلتك هذه، والآن تريد التخلص مما وقعت فيه، فيلزمك رد ثمن النسخة الأصلية كاملا، كأنك تعتذر عن سوء تصرفك باستحلال مال الغير بدون إذنه، ثم اشتر النسخة الأصلية واربح من ورائها ما شئت حلالاً طيبا إن شاء الله تعالى.
تنبيه: لا يحل لك ولا لغيرك أخذ هذا الكلام ذريعة لمثل تلك الفعلة التي سألت عنها فتقول: افعل الحرام ثم كفّر عنه بعد ما أشبع من أصله، والله غفور رحيم، فهذا إفتاءات وتلاعب بالدين، يحرم الخوض فيه والله سميع بصير.
والإجابة تختص بمن لم يعلم الحكم إلا بعد تلبسه به وبينهما فرق هداني الله وإياكم إلى الحق والرشاد

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي
اتصل بنا :: اخبر صديقك :: سجل الزوار :: البحث المتقدم :: الصفحة الرئيسية